راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نظام جديد للدفع الالكتروني بالجزائر



 نظام جديد للدفع الالكتروني بالجزائر
 أعدت مؤسسة جزائرية "أي باي.دي زاد" الكائن مقرها بالحظيرة التكنولوجية لسيدي عبد الله بالجزائر العاصمة مؤخرا نظاما للدفع الالكتروني حسب ما أفاد يوم الثلاثاء بوهران المديرها العام لهذه المؤسسة محمد حمزة.


ويرتكز الدفع عبر الأنترنت على "حل الكتروني مؤمن "بواسطة الشبكة العنكبوتية الذي يضمن بشكل فوري وعلى مدار 24 ساعة وطيلة الأسبوع الدفع إنطلاقا من هاتف محمول كما ذكر مدير هذه الشركة خلال الصالون الدولي لتكنولوجيات المستقبل "سيفتاك 2012" الذي افتتح اليوم للمهنيين بمركز الاتفاقيات لوهران. ويسمح هذا النظام لجميع زبائن "أي باي .دي زاد" بالاستفادة من بطاقة لشراء وبيع عبر الأنترنت أو تسديد فواتيرهم دون التنقل وفق حمزة.
ومن المرتقب إطلاق مشروع نموذجي في غضون الأسبوع القادم بمعية أصحاب المطاعم بالجزائر ووهران في انتظار تعميمه على مرافق تضمن مثل هذه الخدمات كما أوضح ذات المصدر. وقد تم اطلاق بطاقة الدفع المسبق بواسطة الأنترنت بالجزائر في 12 أبريل المنصرم من طرف وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال كما ذكر ذات المتحدث مشيرا أن شركته قد أنشأت أول موقع للبيع عبر الأنترنت للكتب (أوراس.دي زاد) الذي أطلق يوم 14 نوفمبر 2011 من طرف وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال.
وتعد هذه المؤسسة التي تسعى منذ تاريخ انشائها الى ترقية وتطوير التجارة الالكترونية الداخلية (لنشتري جزائري) 8737 مشتركا منهم 1502 بالجزائر العاصمة و628 بسطيف و372 بوهران و348 بتلمسان و285 بقسنطينة حسب نفس المسؤول الذي ذكر أن مؤسسته تحصي حاليا 25 موقعا تجاريا. ويعتبر الصالون الدولي ال 13 لتكنولوجيا المستقبل المنظم من 5 إلى 7 جوان الحالي حسب منظميه "تعبيرا ملموسا لتقارب تكنولوجيات الإعلام الآلي والإلكترونيك والسمعي البصري .
و تشارك العديد من الهيئات ووكالات وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال على غرار "بريد الجزائر" في هذه الظاهرة التي ستفتح غدا الأربعاء للجمهور. ويحضر 60 عارضا في هذه الطبعة فيما تعد فنلندا ضيف شرف بهدف اقامة علاقات شراكة مثلما يتضمنه شعار "سيفتاك" "من أجل مستقبل رقمي مشترك".

هناك تعليقان (2):

  1. هل من روابط لمواقع الشركة و موقع البيع اورسي.dz ؟؟

    ردحذف
  2. ربما هذه المواقع تفيدك

    http://www.awras.com/
    http://www.avira-dz.com/

    ردحذف