راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الحواسب اللوحية تنخفض هذه السنة



متوسط أسعار مبيع الحواسب اللوحية يصل إلى 386 دولار خلال الربع الأول من2012، وذلك في انخفاض نسبته 21 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وهذا وفقاً لتقرير أصدرتهIMS Research.


وجاء انخفاض الأسعار كنتيجة للمنافسة الشديدة في سوق الحواسب اللوحية الذي تقوده Apple ، بحسب التقرير. ومع إصدارها لجهاز ipad الجديد، قامت الشركة بتخفيض سعر ipad 2 كي يبدأ من 399 دولار مما أدى إلى مزيد من الضغط على المنافسين الذين أُجبروا على تخفيض أسعار منتجاتهم المنافسة.
ولمنافسة Apple ، لجأت الشركات الأخرى إلى تخفيض أسعار أجهزتها في محاولة لجذب المستهلكين، وقد نجحت هذه الشركات إلى حد جيد ببيع أجهزتها منخفضة السعر والمواصفات أحياناً، مما ساهم في تخفيض متوسط الأسعار.
 المحللون يتوقعون انتشار الحواسب اللوحية الرخيصة والمرتفعة المواصفات بشكل كبير خلال النصف الثاني من العام الحالي، وكانت NVIDIA قد أعلنت منذ فترة عن منصة “Kai ” وهي عبارة عن تصميم مرجعي للحواسب اللوحية تستطيع الشركات الاعتماد عليه لصناعة حواسب لوحية رباعية النواة تعمل بنظام أندرويد وتحمل شاشات بقياس 7 إنش.
وقالت عدة  تقارير ظهرت خلال الأسابيع الماضية إلى أن Googleعلى وشك إطلاق حاسب لوحي بمنصة “Kai ” وسيباع بسعر 200 دولار فقط، في المقابل تعتزم إطلاق النسخة الثانية من جهاز “Kindle Fire” الذي حقق العام الماضي مبيعات عالية جعلت منه الحاسب الأكثر مبيعاً بعد جهاز ipad .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق