راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Fortinet تطلق مجموعة منتجات FortiDDoS


(Fortinet)، وهي شركة ممتخصصة في حلول أمن الشبكات،اطلقت مجموعة منتجات (FortiDDoS) الخاصة بالشركات ومزودي خدمات استضافة مواقع الإنترنت والخدمات السحابية.


 وتعتبر FortiDDoS-100 أيه” و”200 أيه” و”300 أيه” مجموعة من الأجهزة التي تم تصميمها للكشف عن هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) الأكثر خطورة وتعقيداً للمساعدة على الحماية منها.


 وتمتازهذه الأجهزة باحتوائها على دارات متكاملة محددة التطبيقات (ASICs) قادرة على الحد من هجمات حجب الخدمة الموزعة مع الحفاظ على زمن تأخير منخفض للغاية (أقل من 26 ميلي ثانية)، ما يمنع تعطل الأنظمة والمخدمات والتطبيقات الأساسية عن العمل.


وهي توفر مراقبة فورية لمرور البيانات عبر الشبكة وحماية تلقائية من هجمات حجب الخدمة الموزعة، فإن أجهزة “فورتي FortiDDoS تعتبر الحل الوحيد في السوق التي تدعم الوسائط الافتراضية الشبكية، بالإضافة إلى توفير رقابة ومتابعة مستمرة وأوتوماتيكية لحركة مرور البيانات.


 وتعمل على مساعدةالوسائط الافتراضية الشبكية على منع الهجمات ضمن قطاع واحد في الشبكة من التأثير على بقية القطاعات، وبالتالي الحفاظ على استمرارية العمل في البيئات الافتراضية لمراكز البيانات ومزودي الخدمات القائمة على الحوسبة السحابية.


 وهي تعتبر نموذج المراقبة الإلكترونية لحركة مرور البيانات مميزاً بحيث يُمكن لمنتجات FortiDDoS. بشكل مبدئي من بناء نموذج سلوك شبكي وتحديثه بشكل ملائم ومستمر دون تدخل المستخدم النهائي عملياً، الأمر الذي يؤدي إلى إنخفاض كبير في النفقات الإدارية.


 وصرحMichael KSA، مدير التكنولوجيا ونائب رئيس قسم الهندسة لدى فورتينت، لا تعتبر هجمات حجب الخدمة الموزعة مجرد إزعاج أو مصدر قلق بسيط، بل هي مشكلة خطيرة يمكن أن تتسبب بعواقب وخيمة للشركات اليوم. ويمكن أن تشتمل الأضرار الناجمة عن هجمات حجب الخدمة الموزعة على خسائر في الإيرادات وفقدان ثقة العملاء وخسارة أسهم العلامة التجارية، بالإضافة إلى مسؤوليات قانونية كبيرة محتملة.


 وقال، أنه و من شأن تركيب جهاز “فورتينت دي. دي. أو. أس” في البنية التحتية الشبكية أن يكون بمثابة الدرع الواقي من هجمات حجب الخدمة الموزعة.


 من جانبه، قال هيمانت جين، نائب رئيس قسم الهندسة في شركة “فورتينت”، إن أجهزة “فورتينت دي. دي. أو. أس” تعد سهلة التركيب والإدارة وهي مصممة للتعرف على الوسائط الناقلة للهجمات وتأمين أداء سريع للأجهزة بهدف منع الهجمات بالسرعة المطلوبة.


 وصرح مايكل سوبي، نائب رئيس قسم البحوث في شركة “فروست آند سوليفان”: “يعد دعم أجهزة “فورتينت” للوسائط الافتراضية ميزة ذات قيمة عالية، حيث لا تعتبر هذه الميزة مفيدة في دعم عملية الدفاع متعددة الطبقات فحسب، وإنما تسهم في تخفيض التكاليف وتسهيل عملية الإدارة للشركات التي تمتلك عدة مواقع إلكترونية تريد حمايتها وتحتاج إلى سياسات فريدة لكل منها.


 وتابع، كما يمكن استخدام الوسائط الافتراضية بشكل فعال لتعزيز عملية الحماية ككل. وبدلاً من وجود مجموعة واحدة من سياسات الحماية، فإنه يمكن تحديد مجموعات متعددة لسياسات الحماية سلفاً، بحيث يمكن للشركة أن تقوم بتطبيق المجموعة الأكثر صرامة من سياسات الحماية في حال لم تكن السياسات السابقة كافية.


 يشار إلى أنه ارتفعت معدلات عمليات الاختراق وهجمات البرمجيات الخبيثة وتطبيقات اختبار الشبكة بشكل كبير خلال العام الماضي، الأمر الذي أدى إلى زيادة في حجم هذه العمليات، بالإضافة إلى هجمات طبقة التطبيقات. وتقوم هذه الهجمات بتدمير المواقع من خلال إغراق قنوات الإنترنت وتحميل خوادم التطبيقات بشكل زائد عن الحد.


 ومع استخدام الشركات للمزيد من حلول البرامج كخدمة (Saas) وغيرها من الخدمات العامة القائمة على التكنولوجيا السحابية، أصبحت هجمات حجب الخدمة الموزعة مصدر قلق بالغ لمدراء تقنية المعلومات ومدراء أمن أجهزة الكمبيوتر سواء قاموا بنقل أعمالهم إلى نموذج الحوسبة السحابية أو الإبقاء على أنظمتهم وبياناتهم ضمن شبكة الشركة.


 تتميز كافة أجهزة FortiDDoS باحتوائها على ثمانية أقسام افتراضية للشبكة مع سياسات حماية مستقلة للبيئات الافتراضية وتشخيص أوتوماتيكي لحركة البيانات والحد من معدل تنفيذ السياسة العامة للحماية من أجل توفير أقصى قدر من الفعالية.


كما توفر هذه الأجهزة تحليل فوري وهام لحركة الهجوم من شأنه أن يؤمن مراقبة لا مثيل لها للهجمات الخطيرة وأهم مصادرها وأبرز المهاجمين. كما تستفيد أجهزة FortiDDoS من تصميمها الذي يحد من مشكلة الأداء لعدم وجود وحدة معالجة مركزية أو نظام تشغيل في مسار الحزم.


 - يتميز الجهاز “فورتينت دي. دي. أو. أس-100 أيه” بمخرج مزدوج الاتجاه مضاد لهجمات حجب الخدمة الموزعة بسعة 1 غيغابايت، بالإضافة إلى أربعة منافذ نحاسية من نوع آر. جيه-45 و”أس. أف. بي” بسعة 1 غيغابايت للربط مع الشبكات المحلية والشبكات واسعة النطاق فضلاً عن قدرة تخزين تصل إلى واحد تيرابايت. ويمكن استخدام هذا الطراز لحماية وصلتي إنترنت.


 - يتميز الجهاز “فورتينت دي. دي. أو. أس-200 أيه” بمخرج مزدوج الاتجاه مضاد لهجمات حجب الخدمة الموزعة بسعة 2 غيغابايت، بالإضافة إلى أربعة منافذ نحاسية من نوع آر. جيه-45 و”أس. أف. بي” بسعة 1 غيغابايت للربط مع الشبكات المحلية والشبكات واسعة النطاق فضلاً عن إمدادات الطاقة الزائدة وقدرة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت على مصفوفة متكررة من أقراص التخزين المستقلة. ويمكن استخدام هذا الطراز لحماية أربع وصلات إنترنت.

 - يتميز الجهاز “فروتينت دي. دي. أو. أس-300 أيه” بمخرج مزدوج الاتجاه مضاد لهجمات حجب الخدمة الموزعة بسعة 3 غيغابايت، بالإضافة إلى أربعة منافذ نحاسية من نوع آر. جيه-45 و”أس. أف. بي” بسعة 1 غيغابايت للربط مع الشبكات المحلية والشبكات واسعة النطاق فضلاً عن إمدادات الطاقة الزائدة وقدرة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت على مصفوفة متكررة من أقراص التخزين المستقلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق