راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الاقل ذكاءا هم مستخدمو Internet Explorer



ذكرت دراسة حديثة أن مستخدمي متصفح الإنترنت Internet Explorer أقل ذكاء من مستخدمي تطبيقات تصفح الإنترنت التي تتوفر من شركات منافسة


وقامت شركة AptiQuant للاستشارات في دراسة "معدل الذكاء ومتصفح الإنترنت" شملت 101,326 شخصا تفسير الرابط ما بين معدل ذكاء المستخدم وبين تخوفه من ترقية إصدار البرنامج المستخدمتأثر هذه العلاقة بعدد من العوامل الجانبية، فقد خلصت الدراسة إلى أن "العلاقة كبيرة" ما بين معدل ذكاء المستخدم وبين استعداده لترقية متصفح الإنترنت، وهو ما تعتقد الشركة أنه قد ينطبق على باقي قطاعات البرمجيات


وقد سجل مستخدمو متصفح Internet Explorer 80 نقطة بالمتوسط في اختبار الذكاء، في حين أن المستخدمين الذين فضلوا متصفحات "
firefox" و"Google Chrome" سجلوا متوسط 100 نقطة، أما مستخدمي متصفح "Operaا" و"Camino" فقد سجلوا أعلى معدل عند 120 نقطة.

وأشارت الدراسة إلى أن مستخدمي متصفح مايكروسوفت الشهير كانوا دوما أقل ذكاء مقارنة بغيرهم من المستخدمين، على الرغم من النتائج الأفضل نسبيا لمستخدمي الإصدار 8 منه. كما أوضحت الشركة أن عددا متزايدا من الذين سجلوا نتائج أعلى في اختبار الذكاء تخلّوا عن متصفح "إنترنت إكسبلورر" في السنوات الخمس الأخيرة.

وعليه، كانت نتيجة الدراسة أن المستخدمين الأقل ذكاء يهابون تحديث إصدارات متصفح الإنترنت، في حين أن الذين سجلوا معدلات ذكاء أعلى كانوا أكثر يقظة حيال التحديثات والتحسينات الأمنية التي تتوفر.

وسلطت الدراسة الضوء على أهمية تطوير وسائل جديدة لإقناع المستخدمين بالتخلي عن هذه التطبيقات التي قد تشكل تهديدا أمنيا، لا سيما أولئك الذين لا يزالون يعتمدون الإصدار 6 من متصفح "إنترنت إكسبلورر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق