راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

بحث Google اقل فاعلية من Yahoo و Bing



في دراسة صدرت حديثا إلى أن موقع Google وعلى الرغم من سيطرته على أسواق محركات البحث قد يكون أقل فاعلية في آلية البحث من منافسيه الرئيسين- Yahoo و Bing

حيث ان محرك بحث Google اجرى عمليتين من بين كل ثلاث عمليات بحث عبر الويب خلال شهر يوليو، فقد كشفت شركة أبحاث متخصصة في التنافسية أن 68% فقط من هذه العمليات أثمرت توجه المستخدم إلى أحد الروابط التي أظهرها "غوغل" في نتائج عملية البحث، وهو ما يعد مقياس لنجاح عملية البحث بينما تجاوزت هذه النسبة حاجز 80% بالنسبة لكل من Yahoo و Bing، مما قد يدفع بالمزيد من المستخدمين إلى التخلي عن محرك بحث "غوغل" لصالح أي من محركي البحث الآخرين سعيا إيجاد ما يبحثون عنه عبر الويب بطريقة أسرع وأسهل. وبالرغم من ذالك لا تبدو هذه النتائج مصدر قلق لشركة Google إذا ما علمت أن حصة محرك بحث
Bing الذي تملكه مايكروسوفت لم تتجاوز 13.9%من عمليات البحث خلال يوليو الماضي، في حين حصل محرك بحث "ياهو" Yahoo على 14.9%، مما منح Google نصيب الأسد لتبتعد في الصدارة حتى دون النظر في حصص خدمات تابعة لها مثل "يوتيوب" و"ترجم"، و"الخرائط"، وبريد gmail وقد دار نقاش بين بعض المطلعين تناول محرك البحث " Bing وما إذا كان من الأجدر على Microsoftبيعه، لا سيما بالنظر إلى الموارد التي يخصصها عملاق صناعة البرمجيات للموقع مقارنة بالحصة من الأسواق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق