في لإحصائيات الاخيرة لشركة Socialtext Bakerالمتخصصة في دراسة توجهات التواصل الاجتماعي، جاءت المملكة ثانية في الترتيب بين الدول العربية بعد جمهورية مصر، إذ بلغ عدد المشتركين في المملكة قرابة 4 مليون مشترك. وبلغ معدل انتشار المشتركين في موقع Facebook قرابة 15.52% من تعداد السكان، في حين أن إحصائيات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة تشير إلى توفر خدمة الاتصال بالإنترنت لحوالي 43.6% من سكان المملكة. الشريحة العمرية ما بين 25-34 عاما تمثل الغالبية العظمى من المشتركين في موقع Facebook، إذ يمثلون اليوم قرابة 35% من إجمالي المشتركين، تليها شريحة 18-24 عاما بنسبة 34% منهم، في حين أن الشريحة الأقل للمشتركين كانت لفئة من يتجاوز سنهم 65 عاما، والذين لا يتجاوزون 2% من مستخدمي موقع "فيسبوك" بالمملكة. من ناحية أخرى، لا يزال الطابع الذكوري يفرض سيطرته على شريحة مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر، إذ تصل نسبة الذكور إلى قرابة 69% من المشتركين مقابل 31% للإناث.
السعودية ثاني الدول العربية بعد مصر على Facebook
في لإحصائيات الاخيرة لشركة Socialtext Bakerالمتخصصة في دراسة توجهات التواصل الاجتماعي، جاءت المملكة ثانية في الترتيب بين الدول العربية بعد جمهورية مصر، إذ بلغ عدد المشتركين في المملكة قرابة 4 مليون مشترك. وبلغ معدل انتشار المشتركين في موقع Facebook قرابة 15.52% من تعداد السكان، في حين أن إحصائيات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة تشير إلى توفر خدمة الاتصال بالإنترنت لحوالي 43.6% من سكان المملكة. الشريحة العمرية ما بين 25-34 عاما تمثل الغالبية العظمى من المشتركين في موقع Facebook، إذ يمثلون اليوم قرابة 35% من إجمالي المشتركين، تليها شريحة 18-24 عاما بنسبة 34% منهم، في حين أن الشريحة الأقل للمشتركين كانت لفئة من يتجاوز سنهم 65 عاما، والذين لا يتجاوزون 2% من مستخدمي موقع "فيسبوك" بالمملكة. من ناحية أخرى، لا يزال الطابع الذكوري يفرض سيطرته على شريحة مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر، إذ تصل نسبة الذكور إلى قرابة 69% من المشتركين مقابل 31% للإناث.
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق