راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

هواتف Android ثغرة في نظام التشغيل




اعلن باحثون ومختصون بان ثغرة في نظام تشغيل "
Android" يمكن استغلالها لسرقة البيانات وأخرى لإظهار الإعلانات المزعجة على الهواتف الجوالة التي تعتمد نظام التشغيل من غوغل.


وكشف الباحثون خلال مؤتمر خاص باختراقات الكمبيوتر أن بإمكان مطوري البرامج تطوير تطبيق يبدو وكأنه تطبيق آمن، لكنه قادر على إظهار واجهة مزيفة لتطبيق حساب بنكي سليم مثبت على الهاتف.

وقد عرض الباحثون تصميما لأداة تبدو على أنها لعبة، لكنها تشغل واجهة مزيفة لتطبيقات شائعة مثل Facebook، وأمازون، و"غوغل فويس"، وتطبيق البريد الإلكتروني من "Google". وعملت الأداة على تثبيت نفسها خلال عملية تشغيل اللعبة وسجلت نفسها على أنها خدمة.

وقد، تخوف الباحثون من إمكانية أن تشق الإعلانات المزعجة طريقها إلى الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام تشغيل "Android". وأشاروا إلى إمكانية استخدام واجهة برمجة التطبيق في حزمة تطوير برامج "Android" لدفع تطبيق معين إلى واجهة الشاشة للمستخدم.

وترسل التطبيقات التي ترغب حاليا بالتواصل مع المستخدم أثناء تشغيل تطبيق آخر رسائل تنبيه تظهر على شريط التنبيهات أعلى الشاشة.

وذكر الباحثون أن نظام "Android" يسمح للمطورين بتعديل سلوك زر العودة، مما يمكّن تطبيق ما من فرض نفسه على واجهة الشاشة دون أن يتمكن المستخدم من إغلاقه بواسطة مفتاح الخروج.

هناك تعليق واحد:

  1. مدونة ممتازة ومعلومات رائعة شكرا لك بالتوفيق باذن الله ...

    ردحذف