راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

google تتعرض للتحقيق بتهمة الاحتكار


google تتعرض للتحقيق بتهمة الاحتكار

ذكرت صحيفةThe Wall Street Journal أن لجنة التجارة الاتحادية تستعد حاليًا إلى إخضاع عملاق البحث جوجل إلى سلسلة من التحقيقات بسبب انتهاجها سياسة احتكاريها قد تضر بمنافسيها



وأكدت شركة جوجل في تدوينة لها يوم الجمعة أنها قد تلقت إخطارًا رسميًا من لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية لمراجعة وتدقيق كيفية عمل الشركة। وأعربت شركة جوجل عن ثقتها في مواجهة وتخطي هذه التحقيقات لأنها تنتهج الحيادية والشفافية حول ظهور الإعلانات بطريقة لا تضر المنافسين. وأشارت شركة جوجل التي تستحوذ على 65% من الانترنت في الولايات المتحدة أنها حتى الآن لا تعرف السبب وراء هذا التحقيقات.

وفي السياق نفسه، ذكرت جوجل أن لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية تحقق بشأن الممارسات التجارية الخاصة بجوجل بما في ذلك البحث والإعلان.ووفقًا لوول ستريت جورنال، فإن لجنة التجارة الاتحادية تحقق في ما إذا كانت شركة جوجل تستغل هيمنتها على شبكة الانترنت وما إذا كانت توجه المستخدمين بشكل غير عادل إلى خدماتها الشبكية بما يضر بالمنافسين.

ولعل ما استرعى انتباه لجنة التجارة الاتحادية للتحقيق مع جوجل في هذا الشأن، هو أن الشركة قد حققت ثروتها ومعظم أموالها من خلال الإعلانات المرتبطة بالبحث.

وقد شبه Rob Enderle المحلل ب Silicon Valley ما تتعرض له جوجل الآن بمتاعب مكافحة الاحتكار التي تعرضت لها شركة مايكروسوفت في عام 1990 من خلال هيمنتها على صناعة برمجيات الحواسب الشخصية। وأوضح أن جوجل تسير على نفس مسار شركة مايكروسوفت مما قد يضر بالمنافسين.

وتقول Amit Singhal من شركة جوجل في تدوينة على المدونة أن الشركة تضع المستخدم أولًا وشددت على أن استخدام جوجل هو مجرد اختيار ما بين العديد من الخيارات التي يمكن الاستعانة بها للحصول على المعلومات. وتجدر الإشارة إلى أن شركة التسويق الرقمي eMarketer تتوقع أن تنمو عائدات جوجل الدعائية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 38.9% خلال هذا العام وتصل إلى 10.92 مليار دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق