راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

قراصنة يخدعون مستخدمي Facebook عبر ميزة Dislike مزيفة

حذر خبراء امنيون استغلال القراصنة لشعبية خدمة الاعجاب "Like" لخداع المستخدمين عبر تطبيق خبيث يقوم بالوصول الى ملفاتهم من خلال وعدهم بالحصول الى خدمة كره "Dislike" الصفحات و التعليقات .



وعلى الرغم من اطلاقها منذ اشهر قليلة , فقد اصبحت خدمة Like الميزة الاكثر شعبية على صفحات Facebook .



ولهذا السبب فان اختراع القراصنة لميزة Dislike اثار فضول العديد من المستخدمين في الموقع الاجتماعي الاكبر عالميا .



فقد ظهر على صفحات الموقع عبارات مثل "انا حصلت على ايقونة ’Dislike‘ لذلك يمكنني الان كره جميع تعليقاتك " و اخرى على شكل "احصل الان على ايقونة Dislike الرسمية عبر http://bit.ly/xxxx



بالضغط على اي من هذه الروابط ينقل المستخدم الى صفحة تطبيق خبيث تظهر صورة مزيفة للميزة و بجانبها ايقوونة "تحميل" .



"سيقوم هذا بتنصيب ميزة Dislike الى حسابك على Facebook , سوف يمكنك بعد ذلك "كره" تعليقات و حالات اصدقاءك , ببساطة انقر على ايقونة التحميل في الاسفل للبدء بالعمل بالتطبيق "



بالضغط على ايقونة التحميل سيقوم التطبيق بسؤال المستخدم لاعطاءه السماحية للوصول الى المعلومات و البيانات في ملفك الشخصي في اي وقت كان بالاضافة الى السماح له بالكتابة على صفحات اصدقاءه .



باعطاء التطبيق السماحيات التي يطلبها يقوم هذا التطبيق الخبيث مباشرة بالكتابة على ملفك حتى تظن ان التطبيق الخبيث قام فعلا بتزويدك بميزة Dislike بالاضافة الى ظهور هذا الاعلان لدى اصدقاءك و الانخداع به و الدخول بنفس العملية .



و بالطبع فان المستخدمين لن يحصلوا على خدمة Dislike لانها غير موجودة اصلا , لكنهم سيتم دفعهم الى الخضوع لدراسة يستطيع القراصنة الحصول على بعض المال من خلال ذلك بالاضافة الى امكانية الوصول الى معلومات و بيانات شخصية .



المستخدمين الذين تعرضوا لمثل هذه العملية عليهم ازالة كل الاعلانات عن ملفاتهم والغاء السماحية للتطبيق الخبيث من خلال ازالته من الحساب > اعدادات التطبيقات .



احذروا من هذه العملية

لاتنسوا ارائكم

مع تحيات : مدونة عربى حر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق