راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل ما تريد معرفته عن iPad (حتى الآن)


لطالما عودتنا Apple على طرح كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا , واليوم مع الكمبيوتر اللوحي الجديد iPad يبدو ان الشركة سوف تغير الكثير من المفاهيم .



















حيث حصل iPad قبل و بعد الاعلان عنه على الكثير من التغطية الاعلامية و التقنية في جميع المواقع المهتمة بالتقنية , ولكننا في بوابة الاخبار التقنية حرصنا هذا الاسبوع على تغطية كل ما توفر لنا من معلومات حول الجهاز وحول مواصفاته.






المواصفات :


المعالج : زودت Apple الجهاز بمعالج من نوع A4 SOC مخصص لـ iPad ذو سرعة 1 جيجا هيرتز مصنع من شركة Samsung .


الشاشة : بقياس 9.7 انش بدقة عرض 786×1024 من نوع LED backlit تعمل باللمس .


التخزين : سوف يتوفر iPad بسعات تخزين 16 و 32 و 64 جيجا بايت.


ذاكرة RAM : لم تذكر الشركة حتى الان عنها شيئا (تماما مثل ما حدث عند الاعلان عن iPhone و iPod touch ) ولن من المتوقع ان تكون اكبر من ذاكرة iPhone 3G s ذو الـ 256 ميغا بايت .


التوصيل اللاسلكي: الجهاز يحتوي على تقنية Wi-Fi من جيل 802.11a/b/g/n و تقنية Bluetooth 2.1 كما يمكنك اضافة توصيل من نوع 3G كخيار اضافي ( UMTS / HSDPA 850 , 1900 , 2100 MHz و GSM / EDGE 850 , 900 , 1800 , 1900 MHz ) و فرضت Apple على المستخدمين الراغبين في الاشتراك في خدمة 3G الاشتراك حصرا عن طريق شركة AT&T في الولايات المتحدة حتى ان شريحة الاتصال SIM هي من النوع المصغر micro SIM .


تقنيات اخرى: يحتوي iPad على بوصلة رقمية بالاضافة الى تقنية AGPS في النسخ التي تمتلك اتصال 3G كما تحتوي جميع النسخ على حساس لقياس التسارع بالاضافة الى تقنية استشعار الضوء المحيط .


المنافذ/ الدخل/ الخرج :مخرج سماعات و مايكروفون داخلي و سماعات مدمجة .


عمر البطارية : ادعت Apple ان عمر البطارية يصل الى 10 ساعات عند تصفح الانترنت عبر Wi-Fi او الاستماع الى الموسيقى او مشاهدة الفيديو و ما يقارب الاسبوع في وضع الاستعداد


الابعاد: الطول 9.56 انش , العرض 7.47 انش , السماكة 0.5 انش , الوزن 1.5 باوند (1.6 لنسخة 3G ) .








الشكل الخارجي:











يبدو مظهر iPad مثل جهاز iPhone واقرب الى iPod touch حيث يمتلك الجهاز واجهة كبيرة من الزجاج الشفاف محاطة بحافة سوداء ,اما من الخلف فان الجهاز يشبه هاتف iPhone 3G S و MacBook Air باللون الفضي و يحتوي على زر التشغيل من الاعلى و مخارج السماعات من اليسار و على يمين الجهاز التحم بالصوت و زر كتم الصوت .






ويمكن الشعور بوزن الجهاز عند حمله , اذ انه ليس ثقيل ولكنه حمله لوقت طويل ليس صحيا .






نظام التشغيل :










يعمل جهاز iPad بنظام معدل من iPhone OS وهو 3.2 الذي يمتلك اضافات جديدة الى واجهة المستخدم مثل اضافة تطبيقات جديدة كتطبيق iBook وهو التطبيق المخصص لقراءة و تحميل الكتب الالكترونية الى الجهاز مباشرة .






و لايوجد وظائف هاتف او رسائل نصية قصيرة في الجهاز و لا حتى تطبيق iChat وحسب كلمات Steve Jobs فان الجهاز يمكنه تشغيل 140 الف تطبيق المتوفرة في متاجر Apple الالكترونية لاجهزة iPhone و iPod حيث يمكن تشغيل هذه التطبيقات بطريقتين : الاولى عبر تشغيل التطبيقات في القياس التقليدي للتطبيق في مركز الشاشة , والثانية هي بتوسيع التطبيق ليصبح ملء الشاشة .






و عرضت Apple ابعض تطبيقات الطرف الثالث اثناء الاعلان عن iPad متضمنة العابا من Gameloft و EA و نسخة جديدة من تطبيق الرسام والمتوفر حاليا على اجهزة iPhaone , كما تم عرض تطبيق مخصص لجريدة The New York Times .


الطباعة على الجهاز صعبة بعض الشيء حيث يمتلك iPad لوحة مفاتيح جديدة تمتد على كامل الشاشة (بشكل طولي او عرضي )والتي تبدو كلوحة مفاتيح QWERTY تقليدية , كما يحتوي على لوحة مفاتيح للارقام تظهر كلما دعت الحاجة الى ادخال بيانات بالارقام.












السعر و التوفر / خدمة البيانات :











iPad المتضمن تقنية Wi-Fi لن يصل للاسواق الا بعد 60 يوما اما النسخة المتضمنة تقنية 3G فانها من المفروض ان تصل بعد 90 يوما , وكما ذكرنا سابق سيكون هناك ثلاث سعات تخزين مختلفة .






وعملت Apple مع شركة AT&T لتزويد المستخدمين بخدمة البيانات عبر 3G , وهذه الاسعار كما حددتها الشركة :


* Wi-Fi , ذاكرة 16 جيجا بايت : 499 $


* Wi-Fi , ذاكرة 32 جيجابايت : 599 $


* Wi-Fi , ذاكرة 64 جيجابايت : 699 $


* 3G, Wi-Fi , ذاكرة 16 جيجابايت : 629 $


* 3G, Wi-Fi , ذاكرة 32 جيجابايت : 729 $


* 3G, Wi-Fi , ذاكرة 64 جيجابايت : 829 $








الملحقات :











اعلنت Apple عن اربعة ملحقات لجهاز iPad :


قاعدة بسعر 29$


غطاء خارجي بسعر 39$


مجموعة كاميرا رقمية بسعر 29$


والاكثر تميزا: قاعدة لتثبيت الجهاز موصول اليها لوحة مفاتيح بسعر 69 $


 
 



 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق